العودة   منتديات جماهير نادي الوحده > المنتديات العامه > الساحه التراثيه > ساحه بوخليفه الله يرحمه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة: 1  
قديم 11-02-2009, 01:47 PM
الصورة الرمزية KinG AlwehdA
KinG AlwehdA KinG AlwehdA غير متواجد حالياً
مشرف ساحة أخبار الإمارات
 



معلومات إضافية
  النقاط : 11
  المستوى : KinG AlwehdA is on a distinguished road
momayez خليفة بن زايد خير خلف لخير سلف


زايد أسس مدرسة يهتدي بنهجها خليفة لإكمال مسيرة بناء الوطن

خليفة بن زايد خير خلف لخير سلف


ما أن ووري جثمان “زايد الخير” الثرى، حتى كفكف الكبار دموع الحزن، وتطلعوا إلى راعي المسيرة خليفة بن زايد، ليرفع الراية خفاقة عالية، مستهدياً بنهج الراحل العظيم.
وعلى الرغم من الألم الذي اعتصر القلوب، إلا أن نهج زايد كان حاضراً، فالتأم مجلس الاتحاد بأصحاب السمو الحكام في الثالث من نوفمبر 2004 واختاروا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة وقائداً للاتحاد.
“سيبقى شعب الإمارات كما أراد زايد دوماً حارساً للاتحاد وما حققه من إنجازات عظيمة على جميع المستويات”، بهذه الجملة لخص أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات رؤيتهم للحقبة الجديدة التي دشنها صاحب السمو رئيس الدولة.

وكما هو دأب الإمارات وأهلها، أثار هذا الانتقال السلس للسلطة إعجاب العالم الذي وقف مشدوهاً لما قدمته الإمارات قيادة وحكومة وشعباً من نموذج فريد يقتدى به، كما وصفه زعماء العالم آنذاك، وترجمت هذه الخطوة حرص الإماراتيين وقيادتهم على الالتزام بنهج الراحل وما غرسه فيهم من منظومة القيم النبيلة، وتفانيهم في سبيل رفعة الوطن وعزته وكرامته.

أما الإماراتيون ومن عايشهم من أشقاء وأصدقاء، فلم يكن غريباً عليهم “سلاسة الانتقال”، وقد خبروا خليفة كما خبروا زايداً من قبل، فتعلقت عيونهم بالقائد الذي تربى في كنف الأصالة، ورضع مكارم الأخلاق، وترعرع على حب الشعب والاجتهاد في رفعته، منذ ولادته في العام 1948 بالعين، ومرافقته للراحل العظيم في حله وترحاله.
وما تزال كلمات خليفة بن زايد التي ألقاها إلى الأمة في الأول من ديسمبر 2004 يتردد صداها منهاجاً لمرحلة جديدة من البناء والعطاء ومواصلة مسيرة الازدهار “لقد رحل زايد الخير والبناء والعطاء إلى جوار ربه وبقيت روحه الطاهرة ونهجه الرائد ومبادئه السامية نبراسنا الذي نهتدي به في تعزيز مسيرتنا الاتحادية.. إن زايد لن يفارقنا فقد خلد ذكراه في نفوسنا وقلوبنا بجلائل أعماله وسيظل حاضراً بيننا ومعنا دائماً وأبداً”.
وجاءت استراتيجية التمكين التي اعتمدها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله يتصدرها محور التنمية الإنسانية، ترجمة للفكر النير لسموه، “فالإنسان أغلى ما نملك”، وكل موارد الدولة رهن لتطور الإنسان وتأمين الرعاية اللازمة له.
كما يؤكد سموه على ضرورة الحفاظ على الإرث الحضاري الذي غرسه القائد الوالد “فقد غرس فينا حب هذا الوطن الغالي والتمسك بهويتنا الوطنية والبعد عن كل ما يمس ويتعارض مع تراثنا وثقافتنا العربية والإسلامية، وإن اختيارنا لطريق التقدم والازدهار لا يعني مطلقاً تفريطنا في قيمنا ومبادئنا وموروثنا الاجتماعي، ونحن نأخذ بكل مقومات التقدم لنواكب العصر ونحرص في الوقت نفسه على التمسك بشخصيتنا وهويتنا وأصالتنا”.
وعلى الرغم من تركيز سموه على الإنسان الإماراتي وهويته التي وجه سموه بإعلان العام الماضي 2008 عاماً للهوية الوطنية، إلا أن فكر سموه يتسع للأشقاء والأصدقاء، حيث حدّد صاحب السمو رئيس الدولة ملامح بارزة للعمل الخليجي والعربي المشترك، وتبنى موقف الإمارات الثابت والتاريخي من القضية الفلسطينية: “نؤكد دعمنا ومساندتنا للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وكما كان والده وسلفه زايد محباً للسلم وداعياً له، فإن صاحب السمو رئيس الدولة يؤكد في كل مناسبة على ضرورة أن يسود العالم العدل والسلام وروح المسؤولية والتضامن في مواجهة المشكلات التي تواجه البشرية، غير أن التصدي للإرهاب ينبغي ألا يُغمض أعين العالم عن قضايا أكثر خطراً وإلحاحاً تواجه البشرية كالفقر والجوع والمرض والجهل، والحروب والفساد والقمع والاحتلال والظلم الاجتماعي.
كما يؤكد سموه دائماً الالتزام بالتسامح كمنهاج عمل “ونجدد رفضنا لكل أشكال التعصب والكراهية والإرهاب لأنها جميعاً تتنافى مع كل الأسس والقيم والأديان السماوية والإنسانية”.
وتطول قائمة مآثر خليفة التي يعرفها القاصي والداني.. لكن في الذكرى الخامسة لتولي سموه مقاليد الحكم، نعيد ما تعهد به سموه قبل أعوام “إننا نجدد العهد لقائد مسيرتنا وباني نهضتنا المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه بمواصلة العمل في كل الميادين من أجل المحافظة على مكتسباتنا الوطنية وتحقيق الإنجازات على طريق تقدم الوطن وسعادة المواطن”.
هذا عهد القائد الذي قطعه على نفسه، وهو عهد الشعب أيضاً لسموه بأن نظل أوفياء لسموه، نبذل كل غالٍ ونفيس في سبيل رفعة الوطن تحت قيادته الرشيدة، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يا وطني الأبي

قالوا أعط القوس لباريها.. فيشهد التاريخ أننا أعطينا القوس لباريها ومنحنا الراية لقائد المسيرة، فافرح يا بلدي واسعد، فليس اليوم يوم حزن، بل هو ذكرى مجيدة نشعر فيها بالفخر وترنو أبصارنا نحو المستقبل المشرق تحت قيادة “خليفة” .. خير خلف.. لخير سلف، عاقدين العزم على أن تظل روح زايد ومبادئه النبيلة نبراسنا الذي نهتدي به

المصدر : الاتـحـاد
__________________

توقيع KinG AlwehdA



  رقم المشاركة: 2  
قديم 11-02-2009, 02:27 PM
الصورة الرمزية جنون العنابي
جنون العنابي جنون العنابي غير متواجد حالياً
وحداوي صميم
 



معلومات إضافية
  النقاط : 20
  المستوى : جنون العنابي is on a distinguished road
افتراضي رد: خليفة بن زايد خير خلف لخير سلف

الله يرحم والدنا زايد ويسكنه فسيح جناته ..

الله يحفظ سلفة الصالح وجميع شيوخنا الكرام ...

تسلم خويه الموضوع المميز وما قصرت
__________________

توقيع جنون العنابي
آلهــــ آلعنآبيه ـــوية

  رقم المشاركة: 3  
قديم 11-04-2009, 11:43 PM
الصورة الرمزية مترو العاصمة
مترو العاصمة مترو العاصمة غير متواجد حالياً
وحداوي صميم
 



معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : مترو العاصمة is on a distinguished road
   الفريق المفضل:
الفريق المفضل Al-Wehda_uae
افتراضي رد: خليفة بن زايد خير خلف لخير سلف

الله يرحمك يا زايد ويغفر لك ويغفر لجميع الاموات يارب

_________________________________________

مشكوووووور
__________________

توقيع مترو العاصمة

آنـي آعشـق هآذهـ الشعآر ولآ يمكن اتخلى عنـه

آنته الي في قلبـي و بآلي دوم

و الله اضطراري إني آعشقكـ ؟ّ

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

تصميم :: المصمم العربي .. Design By :: www.araby4design.com